مشروع تعزيز مسار الامركزية في جهة لعصابة الممول من طرف GIZ ينظم ورشة تدريبية تعزز دور المجتمع المدني والصحافة والبلديات في تحقيق التنمية المستدامة

 



مشروع تعزيز مسار الامركزية في جهة لعصابة الممول من طرف GIZ ينظم ورشة تدريبية مميزة حملت عنوان "تعزيز الرقابة المواطنية وحكامة المجموعات الإقليمية". استضافت الورشة خبراء وممثلين عن المجتمع المدني، و المحطات الإذاعية، والتعاونيات الزراعية لمناقشة القضايا الحيوية التي تؤثر في تطوير المجتمعات المحلية.

في اليومين الأولين، تم التركيز على المواضيع القانونية والإدارية والمركزية،

بينما تم تخصيص اليوم الثالث لمناقشة البعد الإقليمي والتقسيم الإداري في موريتانيا.

حيث تمت المناقشة بشكل شامل حول دور المجالس البلدية والجهوية، وتعزيز التفاعل بين المواطنين والسلطات المحلية.

أبرزت الورشة أيضًا دور الصحافة في تعزيز الشفافية والمساءلة، حيث تم تسليط الضوء على الحاجة الملحة لتعزيز التعاون بين وسائل الإعلام والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة.

شهدت الورشة مشاركة متميزة من الخبراء والمهتمين، واختتمت بتأكيد على أهمية التعاون المستمر بين المجتمع المدني والسلطات المحلية في بناء مجتمعات أكثر شمولا وتقدما.

حضر للورشة رئيس البعثة السيد محمدو والخبير القانوني ابراهيم جارا و الخبير السيد سامي الدداشي ومساعدته حبي جارا و عدد من رئساء المحطات الاذاعية والصحافة وممثلين عن المجتمع المدني عن المقاطعات الخمس كيفة وبومديد وكنكوصة وكرو وباركيول .



Post a Comment

أحدث أقدم