وزيرة الصحة تشرف من ولاية لعصابة على الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال



اشرفت وزيرة الصحة السيدة الناها بنت مكناس صباح اليوم في ولاية لعصابة مقاطعة كيفة على الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الاطفال . 

وخلال كلمتها السيدة الوزيرة الناها بنت مكناس عبرت عن الفرحة الكبيرة التي شرفتها بان تكون هنا اليوم للإشراف على الإنطلاقة الرسمية للحملة الوطنية المجانية للتطعيم ضد أمراض شلل الاطفال في مدينة كيفة العريقة عاصمة ولاية لعصابة الجميلة .

السيدة الوزير أشارت ان هذه الحملة تستهدف 854 الف طفل من الاطفال الموريتانيين والغير موريتانيين المقيمين في بلادنا والذين تتراوح اعمارهم من يوم إلى خمس سنوات حرصا من قطاع الصحة على رفع المناعة المجتمعية لدي الاطفال. 

و مشيرة على الدور الفعال الذي يقون به الشركاء في التنمية منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف .

السيدة الوزيرة بنت مكناس اكدت ان هذه الحملة عبئت بكافة الوسائل لضمان نجاحها وذكرت منها 

اعداد وتدريب اعضاء الفرق المشاركة البالغ عدد 3600 شخص .

بالإضافة إلى توفير التطعيمات الكافية للقاح شلل الاطفال الفموي المستجد داخل المراكز الصحية فضلا عن توفيرها للفرق الطبية المتحركة والتي تجوب أماكن التجمعات والمدارس والمنازل اعتمادا على الاستراتيجية المعروفة من بيت إلى بيت .

وفي الختام اعلنت الوزيرة الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الاطفال. 


نائبة رئيس جهة لعصابة السيدة تحية بنت بوسيف .

بدورها رحبت بالحضور الكريم والذي على رأسه وزيرة الصحة بإسم رئيس جهة لعصابة السيد محمد محمود ولد حبيب .


مشيرة ان قطاع الصحة يحتل مرتبة سامية من برنامج معالى الوزير الاول السيد محمد ولد بلال وتنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ويأتي في هذا السياق اطلاق هذه الحملة للتلقيح الاطفال ضد هذا الشلل وتكريسا لبرنامج الصحة الوقائية الذي يسهر على تنفيذه قطاع الصحة .


وخلال كلمتها بنت بوسيف جددت الترحيب مشيرة على الالتزام الذي توليه جهة لعصابة للخدمات الصحية وجاهزيتها لتكون فاعلا في تنفيذ الخطط الرامية لتطوير قطاع الصحة على مستوي ولاية لعصابة بالشراكة مع مختلف الفاعلين التنمويين وهيئات المجتمع المدني من أجل سكان الولاية لما سيتحقونه من عناية صحية .

خلال كلمته عمدة بلدية كيفة السيد السيد جمال ولد كبود رحب بالوفد المرافق للوزيرة مشيرا إلى تلبية بعض المطالب على سير الاستعجال والتي على رأسها سيارة اسعاف للمركز الصحي المركزي ( بيمي ) 

وسيارة اسعاف للمركز الصحي المركزي بمدينة كيفة . 

والعمل على تفعل لجان صحية .

وفي الاخير توجه للسكان بالتعبئة الشاملة لإنجاح هذه الحملة الميمونة .

هذا وقد حضر لهذه الإنطلاقة الرسمية للحملة الوطنية المجانية للتطعيم ضد أمراض شلل الاطفال في مدينة كيفة والى ولاية لعصابة السيد عبد الرحمن ولد الحسن وعمد البلديات المقاطعات الخمس ورئساء المصالح الادارية والسلطات الادارية والامنية وجمع غفير من سكان الولاية . 



















Post a Comment

أحدث أقدم