توقيع اتفاقية لتطوير مطارات من بينها مطار كيفة لانعاش للرحلات الجوية الداخلية

 



أشرف وزير التجهيز والنقل السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، في مقر الوزارة بنواكشوط، على توقيع اتفاقية هامة بين الوكالة الدولية للملاحة الجوية في افريقيا ومدغشقر "آسكنا" والوكالة الوطنية للطيران المدني "آناك"، تهدف إلى رفع مستوى ستة مطارات داخلية في البلاد.


تأتي هذه الاتفاقية بهدف إجراء وتنفيذ أنشطة فنية للتحسين وتعزيز القدرات التشغيلية لمطارات: أطار، النعمة، ازويرات، كيفه، سيليابي، وتجكجة. ومن بين الأهداف المعلنة لهذه الاتفاقية تحسين سلامة تشغيل المطارات لتمكينها من استقبال الرحلات الجوية على مدار الساعة، مما سيعزز حركة الطيران الداخلي وتنقل البضائع والأشخاص داخل البلاد.


وأكد الوزير على أهمية هذه الخطوة لتحقيق التنمية في القطاع، مشيراً إلى أن إدراج مطار النعمة ضمن المطارات المسيرة من طرف "آسكنا" سيعزز انفتاح موريتانيا على الخارج، ويعزز دورها الإقليمي في النقل الجوي.


من جهته، أعرب مدير عام "آسكنا" عن سعادته بالاتفاقية، مؤكداً التزامهم بتقديم الدعم اللازم لتحقيق الأهداف المنشودة، مشيراً إلى أنهم سيعملون على وضع خطط لبناء منشآت في مجال الملاحة وتعزيز قدرات الموظفين في المطارات المشمولة بالاتفاقية.


بحضور الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل وعدد من أطر القطاع، جاء توقيع هذه الاتفاقية لتعزيز القدرات الجوية لموريتانيا، وتعزيز دورها في التنمية المستدامة.

Post a Comment

أحدث أقدم