توقيع اتفاقيات مهمة بين موريتانيا وإسبانيا بحضور الرئيس والمسؤولين الأوروبيين



في حدث دبلوماسي مهم، اجتمع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ومعالي رئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز، والسيدة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، في القصر الرئاسي بنواكشوط. وقد شهد هذا اللقاء توقيع مجموعة من الاتفاقيات الهامة بين البلدين.


وتشمل هذه الاتفاقيات اتفاقية إطار مشتركة بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والمملكة الإسبانية للفترة من 2024 إلى 2027. وقد تم توقيع هذه الاتفاقية بواسطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون من الجانب الموريتاني، وسفيرة إسبانيا في موريتانيا من الجانب الإسباني.


كما تم التوقيع على وثيقة بعنوان "لننجح معًا في موريتانيا"، وهي تعكس التزام الطرفين بتعزيز الشراكة الاقتصادية والتنموية بين البلدين خلال السنوات القادمة.


وجاءت الاتفاقية الثالثة لمواجهة تحديات الهجرة غير الشرعية واللاجئين والمجتمعات التي تستضيفها موريتانيا، وقعتها وزير الاقتصاد والتنمية من الجانب الموريتاني، وممثل الاتحاد الأوروبي.


يأتي هذا التوقيع في سياق جهود البلدين والاتحاد الأوروبي لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والأمن ومكافحة الهجرة غير الشرعية.


بهذا الحدث الدبلوماسي البارز، يتجسد التزام كل من موريتانيا وإسبانيا والاتحاد الأوروبي بتعزيز الشراكة وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.


Post a Comment

أحدث أقدم