رئيس الجمهورية يتسلم التقرير السنوي الأول للمجلس الأعلى للتهذيب

 


في خطوة تعكس الاهتمام البالغ بتحسين التعليم في موريتانيا، استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، التقرير السنوي الأول للمجلس الأعلى للتهذيب. جاء هذا الاستقبال خلال لقاء بين فخامته ورئيس المجلس السيد ابراهيم فال ولد محمد الأمين، في القصر الرئاسي بنواكشوط اليوم الثلاثاء.



وأكد رئيس المجلس الأعلى للتهذيب أن التقرير يستعرض حالة النظام التربوي الوطني للسنة الدراسية الأكاديمية 2022-2023، ويتضمن مقترحات لتعزيز الاصلاحات التربوية. وفي تصريح بعد اللقاء، أشار إلى أن فخامة رئيس الجمهورية أكد أهمية إصلاح التعليم كخيار استراتيجي لتحقيق التنمية وبناء مستقبل واعد للبلاد.


وأضاف رئيس المجلس أن التقرير يعكس تنوع المصادر والمعلومات التي استندت إليها، مما يجعله خارطة طريق لتطوير المنظومة التربوية في المستقبل. واستعرض التقرير مكونات المنظومة التربوية بشمولية، بدءًا من التعليم الأساسي وصولاً إلى التعليم العالي والبحث العلمي، مع التركيز على قضايا مثل المناهج وتدريس اللغات وتسيير النظام التربوي.


وختم التقرير بمجموعة من التوصيات العامة والخاصة، التي تمثل خطوات عملية لتحسين المنظومة التربوية وتطويرها في السنوات المقبلة.


هذا ومن المتوقع أن تشكل هذه الجهود جزءًا هامًا من رحلة موريتانيا نحو تحقيق التنمية المستدامة من خلال بناء أسس قوية للتعليم وتأهيل الشباب لمواجهة تحديات المستقبل.


Post a Comment

أحدث أقدم