وصول رئيس موريتانيا إلى أديس أبابا للمشاركة في قمة الاتحاد الإفريقي




في خطوة تعبيرية عن الدور البارز لموريتانيا في الساحة الأفريقية، وصل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ظهر اليوم الجمعة، للمشاركة في الدورة العادية السابعة والثلاثين للجمعية العامة لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.


استقبل فخامة الرئيس عند وصوله وفدًا حكوميًا إثيوبيًا رفيع المستوى، بالإضافة إلى أعضاء البعثة الدبلوماسية الموريتانية في أديس أبابا، بقيادة سعادة السفيرة خديجة امبارك فال، سفيرة موريتانيا لدى جمهورية أثيوبيا ولدى الاتحاد الإفريقي.


على هامش وصوله، شهد فخامة الرئيس استعراضًا لتشكيلات عسكرية وتقديم فقرات فنية ترحيبية، تجسدت في رقصات تقليدية، قدمتها فرق فنية محلية.


ويشارك فخامة رئيس الجمهورية في هذه القمة بوفد هام يضم عددًا من الشخصيات البارزة في البلاد، من بينهم وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، وسفيرة موريتانيا في أديس أبابا، بالإضافة إلى مجموعة من المكلفين بمهام رئاسية والمستشارين الرئاسيين.


تأتي هذه الدورة وسط إجماع من الدول الأعضاء في اقليم الشمال الأفريقي للاتحاد الإفريقي، على اختيار موريتانيا لتمثيل الإقليم كرئيسة دورية للاتحاد الأفريقي لسنة 2024، مما يؤكد الثقة الكبيرة التي تحظى بها بلادنا في المحافل الدولية.






Post a Comment

أحدث أقدم