كرو | انطلاق ورشة عمل في مقاطعة كرو تهدف إلى تعزيز البنية التحتية الاقتصادية والإنتاجية في موريتانيا



أشرف مدير ديوان والي لعصابه، السيد أحمد بزيد ولد أحمد يعقوب، على انطلاق ورشة عمل مهمة اليوم السبت في مقاطعة كرو، تناولت آليات تسيير البنى التحتية المنتجة الجماعية. الهدف من الورشة، التي تدوم يومين، هو تعزيز الاستثمارات الإنتاجية والطاقة في موريتانيا من أجل التنمية المستدامة في المناطق الريفية.


في كلمة له، أكد مدير الديوان على أهمية فهم مختلف المهام والخدمات التي يجب أن يقدمها الفاعلون العموميون والمجموعات الإقليمية لضمان استدامتها والاستفادة المثلى منها، مشيراً إلى أن تنظيم هذه الورشات يأتي في إطار سياسة الحكومة لتحقيق التنمية المحلية.


من جانبه، رحب عمدة بلدية كرو بالتعاون الوثيق مع الوكالة البلجيكية للتعاون ووزارة الداخلية واللامركزية، مشيراً إلى أهمية هذا التعاون في تحقيق التنمية المحلية وتطوير أداء العمد لخلق تنمية مستدامة.


ممثل الوكالة البلجيكية للتعاون أكد على دعم الوكالة للوزارتين الوصيتين في مراجعة القانون الزراعي الرعوي، وتنظيم ورشات لتعميم القوانين على الفاعلين العموميين، مع التركيز على إعادة تأهيل البنى التحتية الزراعية الرعوية لتحقيق الأمن الغذائي.


حضر الورشة عدد من الشخصيات البارزة في الإدارة المحلية والتنموية، بما في ذلك حاكم مقاطعة كرو السيد سيدي محمد ولد عبدالله و حكام مقاطعات كيفه وكنكوصة وباركيول وبومديد وممثل عن المديرية العامة للمجموعات الإقليمية، السيد الشيخ ولد احمدو، وممثلين عن المندوبين الجهوين للتنمية الحيوانية والزراعة وممثلين  عن العمد و المجتمع المدني.


Post a Comment

أحدث أقدم