عمدة تكند يعبر عن زيارة مميزة لمعالى وزير التهذيب "المختار ولد داهي "ويعبر عن جهود الوزير في تعزيز مكانة العلم والمجد في المجتمع



قام عمدة تكنت، السيد محمد فال الخراشي، بزيارة معالي وزير التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي، السيد المختار ولد داهي، اليوم. استقبل السيد الوزير الخراشي بحفاوة وترحيب، حيث كانت الزيارة تهدف لتسليط الضوء على واقع المدارس في تكنت.


خلال اللقاء، أكد السيد ولد داهي على اهتمامه وعنايته بقطاع التعليم، مع وعد بإنشاء مدرستين بدلاً من واحدة، وتجهيز المدارس في القريب العاجل. تعهد بالمتابعة الجادة وربط الخراشي بالجهات المختصة لضمان تحقيق هذه الوعود.


من جهته، أعرب الخراشي عن امتنانه وتقديره لفخامة رئيس الجمهورية على تفضيل التعليم كحجر الأساس لتقدم المجتمع، معبرًا عن ثقته في قدرة الوزير على أداء دوره بكفاءة وتفانٍ.


في ختام اللقاء، أشاد الخراشي بمكانة وحق المهذب ولد داهي في ريادة قطاع التعليم، معبرًا عن احترامه وتقديره لجهوده في تعزيز مكانة العلم والمجد في المجتمع.


"التعليم هو المفتاح للتنمية، ونحن نثق بأن معالي الوزير سيسهم في بناء جيل مستقبل يحمل راية العلم والتقدم. شكرًا لك سيدي معالي الوزير"، هكذا ختم عمدة تكنت تقريره ، معربًا عن تفاؤله بمستقبل التعليم في المنطقة.


واليكم نص التدوينة : 


قمت اليوم بزيارة  لمعالي وزير التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي

السيد المحترم المختار ولد داهي فاستقبلني بحفاوة وترحيب ،وكانت زيارتي له للتذكير فقط بواقع المدارس في تكنت ، فاكد لي ما سبق في زيارته الماضية  من الاهتمام و العناية بالتعليم واهله مع الوعد بمدرستين بدلا من واحدة و تجهيز المدارس في القريب العاجل ان شاء الله حيث ربطني بالجهات المختصة لمتابعة ذلك فله منا كل التقدير والتبجيل والاحترام ،ولا غرابة بالنسبة لي في ذلك  فهو اهل ليكون على رأس التعليم ،فهو مكانه وحقه فهو من حاضنة العلم و المجد والفضل 


فَما يَكُ مِن خَيرٍ أَتَوهُ فَإِنَّما

تَوارَثَهُ آباءُ آبائِهِم قَبلُ

وَهَل يُنبِتُ الخَطِّيَّ إِلّا وَشيجُهُ

وَتُغرَسُ إِلّا في مَنابِتِها النَخلُ..


التعليم. حجر الأساس الذي تقوم عليه المجتمعات المستنيرة والمحرك الرئيسي للتنمية المستدامة والرافعة الحقيقية للتقدم والرقي وكما يقال فقد اعطى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني القوس باريها .


شكرا سيدي معالي الوزير 


عمدة تكنت 

محمد فال الخراشي


Post a Comment

أحدث أقدم