اجتماع طارئ في لعصابه لمناقشة الحصبي وسبل الوقاية



عقد الوالي لولاية لعصابه، السيد عبد الرحمن ولد الحسن، اليوم الخميس، في مباني الولاية اجتماعًا طارئًا مع اللجنة الجهوية للطوارئ، بهدف مناقشة وضعية مرض الحصبى المنتشر في المنطقة.


وفي كلمته، أوضح المدير الجهوي للصحة، السيد محمد ولد عبدي، أن وضعية مرض الحصبى تعتبر غير مقلقة حاليًا، مشيرًا إلى ظهور حالات فردية في مناطق محددة منذ سبتمبر 2023، ولكنه أكد تحسُّن الوضع بفضل الإجراءات المتخذة.


وأكد المسؤول الصحي أن وزارة الصحة اتخذت جميع الإجراءات الضرورية، بما في ذلك التأكد المخبري من الحالات، والتكفل بالمرضى، والتوعية الصحية للمواطنين، والعزل الطبي للحالات المصابة، إضافة إلى تطعيم المخالطين.


وشدد على أهمية التطعيم كوسيلة رئيسية للوقاية من المرض، خاصةً وأن معظم الحالات المؤكدة تكون في الأطفال دون سن الخامسة والذين لم يتلقوا التطعيم. كما أشار إلى ضرورة العزل والإشراف على نظافة وغذاء المصابين كوسيلة للحد من انتشار المرض.


حضر الاجتماع عدد من المسؤولين الحكوميين والأمنيين في الولاية، بما في ذلك والي لعصابه المساعد وحاكم مقاطعة كيفه وعمدة بلدية كيفه المساعد، إضافة إلى رؤساء المصالح الجهوية والسلطات العسكرية والأمنية.


تأتي هذه الجهود في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين في الولاية،


Post a Comment

أحدث أقدم