الإعلان عن رحلات جوية مباشرة بين مطار أم التونسي ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي

 


على خلفية إعلان وزارة التجهيز والنقل الموريتانية، تسليط الضوء على اتفاقية هامة مع المملكة العربية السعودية لتسيير الموريتانية للطيران رحلات مباشرة ومنتظمة بين نواكشوط ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة.


وأفادت مصادر رسمية أن سلطات الطيران المدني في المملكة العربية السعودية قد أبلغت نظيرتها الموريتانية رسمياً بقبول تعيين الناقلة الجوية الوطنية "الموريتانية للطيران MAI" لتنظيم رحلات منتظمة من وإلى نواكشوط. تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز العلاقات الجوية بين البلدين الشقيقين.


وفي تصريح لوزارة التجهيز والنقل، أكدت بدء المساطر الإجرائية اللازمة لتسيير هذه الرحلات، مشيرة إلى التعاون الفعّال بين سلطتي الطيران المدني في المملكة والموريتانيا. ومن المتوقع أن تُطلق هذه الرحلات المنتظمة خلال أسابيع قليلة من مطار أنواكشوط الدولي "أم التونسي"، وتصل إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة لأول مرة.


وأضافت الوزارة أن هذه الرحلات ستكون ذات أهمية خاصة للمسافرين الموريتانيين، حيث من المتوقع أن تُنهي معاناتهم في المطارات الدولية، خاصة خلال فترات مواسم الحج والعمرة. يعكس هذا التطوير الجديد التزام البلدين بتعزيز الروابط الجوية وتسهيل حركة السفر بينهما، ويعتبر خطوة إيجابية نحو تعزيز التواصل والتبادل الثقافي والاقتصادي بين المملكة العربية السعودية وموريتانيا.

Post a Comment

أحدث أقدم