لعصابة | المدير الإداري والمالي لجهة لعصابة يرد على ماكتبه مدراء وحررو بعض المواقع المحلية

 



في رد للمدير الإداري والمالي لجهة لعصابة محمد محمود ولد عبدي عبر عن إصابته بالدهشة بما سطره مدراء ومحررو بعض وسائل الاعلام المحلية ،


وقد أكد ان هذه الرسالة تؤكد مدي الاهتمام الذي يعطوه لهذه المواقع المحلية ولقرائها الكرام على حد تعبيره وقد وصف ماكتبه رئساء ومحررو هذه المواقع بالتسرع بالاحكام وبنسبية شديدة في تقييم ماجري على حد تعبيره .


مؤكدا ان الجهة لم تغلق يوما بابها أمام أي صحفي محلى أو وطني .


وإليكم نص الرد كامل :


بسم الله الرحمن الرحيم


بعد مشارفة يوم عمل مضن – بفضل الله وحمده – طالعت بعض المجموعات المحلية بولاية لعصابة، وبعض صفحات الوسائط الاجتماعية، وأصبت بالدهشة بما سطره مدراء ومحررو بعض وسائل الإعلام المحلية عن الدورة العادية الثالثة لجهة لعصابة لسنة 2023، أو الدورة الأولى بعد التنصيب كما سماها إخوتي وزملائي مدراء النشر.

لقد اتفق ثلاثة منهم على مضمون رسالة تدعي التهميش والحصار والانتقائية وإن اختلفوا في طريقة التعبير عن ذلك.

إليكم جميعا وإلى قرائكم المحترمين وإلى السادة والسيدات أعضاء المجموعات الواتسابية المحلية أوجه هذه الرسالة التي تؤكد على مستوى احترامنا لكم وتقديرنا لكم ولقرائكم ومع ذلك نأخذ فيها عليكم بوضوح تسرعكم في الاحكام والنسبية الشديدة في تقييم ما جرى.

أيها الأفاضل المحترمون

لم تغلق جهة لعصابة يوما أبوابها أمام أي صحفي محلي أو وطني ولم تحجب عنه أي معلومات إخبارية مما تسمح القوانين والنظم المعمول بها بنشره لعامة الجمهور. جهة لعصابة مؤسسة تنموية لامركزية حديثة التجربة كغيرها من جهات الوطن (أنشئت بموجب القانون النظامي 010-2018)، ومواردها متواضعة بالمقارنة مع مساحة الولاية وارتفاع نسبة الفقر فيها وصعوبة التواصل بين أريافها.

كنت أعتقد – ولا زلت – أنه ليس من بين المهام والصلاحيات الموكلة إلى الجهة نيابة الإعلاميين في تقصي الأخبار وتوصيلها إلى مؤسساتهم، بل على العكس من ذلك أرى أن من أهم وأبرز مهمات الإعلامي الناجح محليا كان أو وطنيا أو دوليا مطاردة الأخبار والبحث عن مصادر ذات مصداقية – ونحسب أننا من بينها – وتقديم ذلك للجمهور بصورة مهنية لا تحابي أحدا لكنها في ذات الوقت لا تتحامل على أحد.

جهة لعصابة وجهت دعوة لأعضاء مجلسها لحضور دورة عادية بعد 10 أيام من تاريخ الدعوة التي أوصلت إلى السلطات الإدارية وفق المساطر المعروفة، فهل تلام الجهة في عدم وصول الخبر إلى الإعلام المحلي؟ وهل ثمة أية وسيلة إعلام محلية أو وطنية يمكن لها أن تدعي أن جهة لعصابة منعتها من الولوج إلى مقر المجلس؟ أو حرمتها من تغطية نشاطاتها؟، إذا ما الذي حدث وأدى إلى اتهام جهة لعصابة بتهميش الاعلام المحلي؟

إننا في جهة لعصابة ممتنون لثقة الإعلام المحلي فينا ونتقبل نقده بصدور رحبة، غير أننا كمؤسسة محترمة لا نرى أنه من المناسب تقديم معلومات بطريقة توهم القراء بأن لدينا مشكلة مع أي وسيلة إعلام أو موقفا سلبيا من أي صحفي، والوكالة التي يلحن في شأنها بعض زملائها معروفة بانتقادها لنا شبه الدائم واحترامنا لوجهة نظرها مع يقين ثابت بخطإ أغلب ما تنشره عنا.

الخلاصة أننا في جهة لعصابة نرحب بكل إعلامي مهني جاد وأبواب المؤسسة مفتوحة أمامه في أي وقت شاء. أما فيما يتعلق بإنجازات الجهة في السنتين الأخيرتين من المأمورية الماضية والتي منحت لها فيهما موارد استثمار فيكفي العودة لإرشيف وكالاتكم للاطلاع على حجم المنجز فيهما وأهميته.

مع تحياتنا لكم، وتمنياتنا أن تأخذوا هذا الإيضاح محل حق رد.           


 المدير الإداري والمالي لجهة لعصابة 

                                                                                                    محمد محمود ولد عبدي

                                                                                                   كيفة 01 أغشت 2023.

Post a Comment

أحدث أقدم