باركيول: الوالي يتفقد السكان في بلديتي باركيول وبولحراث

 


أدى والي ولاية لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن اليوم الثلاثاء، زيارة تفقد واطلاع لبلديتي باركيول وبلحراث في مقاطعة باركيول، وشملت الزيارة مدرسة المعاصرة ومدرسة الفوز والثانوية النموذجية بباركيول؛ حيث تلقى الوالي شروحا مفصلة من طرف القائمين على هذه المؤسسات التعليمية حول طبيعة الخدمات والنواقص التي تعاني منها .

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح والي لعصابه أن الهدف من زيارته هو الاطلاع على هموم ومشاكل المواطنين وتبادل الآراء معهم عن قرب، مؤكدا أن جميع المطالب التي تقدمَ بها المواطنون ستؤخذ بعين الاعتبار، وستقوم الولاية فورا بحل الممكن منها على مستواها، وإحالة البقية للجهات المعنية من قطاعات الدولة من أجل حلها في أقرب الآجال.

ونوه الوالي بأهمية الأمن وتعاون الجميع مع الإدارات المحلية في الإبلاغ عن كل ما من شأنه زعزعة الأمن، مبرزا أيضا أهمية توجه المواطنين لمراكز الإحصاء من أجل أن يكون المواطن لديه حق في التصويت واختيار الشخص المناسب له وهو واجب وطني، ومن شأنه تعزيز الديمقراطية .

ونبه الوالي إلى أن ولاية لعصابه – ولله الحمد – شهدت هذه السنة تهاطلات مطرية كبيرة نتج عنها غطاء نباتي كثيف، مشددا على ضرورة المحافظة على هذا الوسط الرعوي من الحرائق التي قد تتسبب – لا قدر الله – في كوارث خطرة على الإنسان والبيئة، مبينا أنه لن يكون هناك تساهل مع المتسببين في الحرائق، وسيطبق عليهم القانون، داعيا الجميع إلى لعب الدور المنوط به من أجل الحفاظ على هذا الغطاء النباتي.

كما دعا الوالي المواطنين إلى الإقبال على الزراعة في جميع المناطق من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي، مبرزا أهمية التعليم وتوجيه الأطفال إلى المدارس خاصة بعد انطلاق المدرسة الجمهورية وعملية إصلاح النظام التربوي، مشيرا إلى أنه سيتم إصلاح جميع النواقص المتعلقة بالتعليم في هذه البلديات.

من جهته عمدة بلدية باركيول، السيد القاسم ولد محم، رحب بالوالي والوفد المرافق له، وأشاد بهذه الزيارة المهمة التي تدل على الاهتمام بالمواطنين وتطبيق سياسة القرب منهم لمعرفة مشاكلهم.

ومن جانبه عمدة بلدية بولحراث، السيد التيجاني ولد لغظف، رحب بالوالي وشكره على هذه الزيارة التي تهدف إلى الاطلاع على مشاكل ومشاغل المواطن البسيط، وتقريب الإدارة منه سبيلا إلى ما بات يعرف بالتنمية البشرية المستديمة، مؤكدا شكره أيضا لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قائد قطار التنمية والبناء ومهندس سياسات النمو المتسارع والرفاه المشترك بين كافة مكونات الشعب طبقا لبرنامجه الانتخابي الطموح “تعهداتي” الهادف إلى تعزيز الوحدة الوطنية وبناء دولة القانون.

نائبا مقاطعة باركيول السيدان، ديده ولد الطالب اعلي ومحمد المصطفى ولد زيدان، رحبا بالحضور معبرين عن اهمية هذه الزيارة للساكنة ومثمنين الإنجازات التي تمت في عهد هذا النظام رغم جائحة كوفيد-19 وتداعياته الدولية، و التي منها 100 الف تأمين صحي استفادت منه مقاطعة باركيول، وأيضا التكفل بمرضى الفشل الكلوي، والاهتمام بالتعليم والعناية بالشباب .

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بحاكم مقاطعة باركيول الحسن ولد أحمد معلوم، ونائب رئيس جهة لعصابه السيد محمد محفوظ ولد يحي لبات، ومديري الإدارات الجهوي للمياه الزراعة البيئة والتنمية المستدامة، ومفوضية الأمن الغذائي، والتهذيب ، والتنمية الحيوانية وقادة المصالح العسكرية والأمنية في الولاية.


Post a Comment

أحدث أقدم