وزير الزراعة: يجب تنسيق الجهود لتحقيق «السيادة الغذائية»

 



دعا وزير الزراعة في الحكومة الموريتانية، آدما بوكار سوكو إلى تنسيق الجهود بين مختلف الفاعلين في المجال الزراعي من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال.

جاءت دعوة الوزير، خلال اجتماع عقده أمس الأحد في مدينة اركيز، جنوبي موريتانيا، بالمزارعين في المقاطعة ضمن جولته في ولاية اترارزة.

وأكد سوكو أن “تحقيق الاكتفاء الذاتي، يشكل هدفا استراتيجيا يسعى قطاع الزراعة بكل ما أوتي من قوة إلى تحقيقه في أقرب وقت ممكن”.

وقال إنه من أجل تحقيق هذا الهدف يجب تنسيق الجهود مع المزارعين والفاعلين الزراعيين من أجل تحقيقه، مؤكدا أن قطاع الزراعة عازم على تذليل كافة العقبات أمام الإنتاج الزراعي اللازم لتحقيق السيادة الغذائية.

وطالب المزارعون خلال الاجتماع بضرور الانتهاء من استصلاح الحوض الغربي لبحيرة اركيز، متحدثين عن بعض النواقص المسجلة، ومطالبين بالإسراع في مراجعتها.

وكان وزير الزراعة اطلع على سير الأعمال في استصلاح الحوض الغربي من بحيرة اركيز على مساحة 3500 هكتار بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.

وحسب القائمين على المشروع، الذي عرفت الأشغال فيه تأخرا كبيرا، فإنهم واجهو صعوبة في تعبئة المؤسسات المشرفة على التنفيذ، مؤكدين أنه بالرغم من ذلك فمن المقرر أن تنتهي الأشغال في شهر دجمبر المقبل.

وقد شدد الوزير خلال تفقد المشروع على ضرورة الإسراع في تنفيذ الأشغال مع مراعاة الجودة والإتقان.

Post a Comment

أحدث أقدم