سفيرة اسبانيا في موريتانيا تعقد لقاءات مع مسؤولي حكومة جزر الكناري بهدف استكشاف فرص التعاون الممكنة بين موريتانيا والجزر



عقدت سفيرة اسبانيا لدى موريتانيا مريام الفاريث دي لاروسا اليوم الجمعة اجتماعًا في لاس بلماس مع رئيس حكومة جزر الكناري، انخيل فيكتور توريس، سلط خلاله الاخير الضوء على الأهمية الاستراتيجية لموريتانيا بالنسبة للتعاون الاقتصادي والإقليمي لارخبيل الخالدات مع القارة الافريقية. ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، تم خلال اللقاء بحث العلاقات "التاريخية" بين جزر الكناري وموريتانيا، علمًا أن الجزر تقيم فيها أكبر جالية موريتانية في إسبانيا.

وكانت السفيرة قد عقدت امس الخميس لقاء اخر مع رئيس حكومة تنيريفي (المحافظة الاخرى في الجزر فضلا عن غران كناري)، تباحثت معه خلاله حول فرص التعاون الثنائي مع موريتانيا خصوصا في مجال الطاقات المتجددة والتعاون الاكاديمي والجامعي.

وتولت مريام ألفاريس دي لا روسا منصب سفيرة إسبانيا لدى موريتانيا منذ خمسة أشهر و أصبحت بذلك أول امرأة تتحدر من جزر الكناري تشغل منصب سفير.

واللافت في هذه اللقاءات ان سفيرة اسبانيا تكرمت بالسعي الى استكشاف فرص التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين موريتانيا وجزر الكناري، فيما توجد سفارة موريتانية في مدريد وقنصلية عامة موريتانية في لاس بلماس.

Post a Comment

أحدث أقدم