ندوة ثقافية تحت شعار "الاستثمار في المعلمات ضمان لإصلاح التعليم والنهوض بالمجتمع"

 


بمناسبة العيد الدولي للمرأة، نظمت النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين ندوة ثقافية تحت عنوان "الاستثمار في المعلمات ضمان لإصلاح التعليم والنهوض بالمجتمع". انطلقت الندوة في المقر الجديد للنقابة في مقاطعة دار النعيم، القطاع 16، بحضور الأمين العام للنقابة السيد محمد عبد الرحمن سيداتي وعدد من منتسبات ومنتسبي النقابة.


ترأست الندوة السيدة عيشة بنت المختار، المنسقة الجهوية للنقابة على مستوى ولاية نواكشوط الشمالية، وافتتحت بآيات من الذكر الحكيم من قبل القارئ محمد محمود ولد بيصه، المنسق البلدي للنقابة في دار النعيم.


في كلمة الترحيب، رحبت المقررة العامة للمكتب التنفيذي للنقابة، السيدة خديجة بنت حامدينو، بالحضور وهنأت النساء الموريتانيات بمناسبة عيدهن، وأشادت بدورهن في التعليم والعمل النقابي، مع التنديد بالمعاناة الفلسطينية في ظل الصمت الدولي.


شهدت الندوة عرضين قيمين، الأول بعنوان "أهمية تعليم المرأة ودوره في النهوض بالمجتمع"، قدمته المعلمة خديجة بنت محمد ولد إعلاتي، والثاني بعنوان "التحديات التي تواجه المرأة الموظفة"، قدمته السيدة انوين بنت الشيباني، عضو المكتب التنفيذي للنقابة.


وفي ختام الندوة، ألقى العميد محمد ولد سيدي ولد امبيارك، الأمين التنفيذي للمنطقة التربوية الوسطى، كلمة تقدير لدور النساء النقابيات وتضحياتهن الجسام.


تم اختتام الفعاليات بكلمة توجيهية للجنة الإعلامية للنقابة بتاريخ 8 مارس 2024.


Post a Comment

أحدث أقدم