الحكومة تطلق عملية رمضان الهادفة لتوفير المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة

 


أشرفت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، رفقة، وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد محمد ولد عابدين امعييف، ووزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي، ووزير التنمية الحيوانية السيد محمد ولد عبدالله ولد عثمان، والمندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" السيد محمد عالي سيدي محمد، مساء أمس في نواكشوط، على إطلاق عملية رمضان للعام الحالي.

وتفقد الوفد الحكومي سير العمل في بعض نقاط البيع في عملية رمضان في ولايات نواكشوط، واطمأن لوفرة وجودة المواد الغذائية فيها.

كما تفقد سير العمل في بعض نقاط بيع اللحوم والخضار بأسعار مخفضة، كما اطلع الوفد الوزاري على سير عملية توزيع الأسماك على المواطنين في إطار عملية رمضان.

 وتتولى مفوضية الأمن الغذائي تنفيذ هذه المهمة، الهادفة إلى توفير المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة خلال الشهر الكريم.

وتشمل عملية رمضان لهذا العام فتح 35 نقطة للبيع في نواكشوط وفي عواصم جميع الولايات، توفر المواد الغذائية الأساسية كالسكر والأرز والتمر وزيت الطهي ومسحوق الحليب والبصل والبطاطس، بالإضافة لسمك السردين، كما تشمل مكونة فتح نقاط لبيع الخضار واللحوم بأسعار مخفضة، مع توزيع كميات معتبرة من الأسماك على المواطنين.

كما توفر مراكز البيع في عملية رمضان، المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة بنسبة تتجاوز 50‎%‎ في جميع نقاط البيع لصالح الأسر الأقل دخلا، وتشمل السلة الغذائية لكل أسرة؛ 25 كلغ من الأرز، و 25 كلغ من السكر، و 25 كلغ من البصل، و 25 كلغ من البطاطس، و 5 ليتر من زيت الطهي، و 3 كلغ من مسحوق الحليب، وكلغ من التمر، بالإضافة إلى 10 علب من سمك السردين، ويبلغ سعرها

Post a Comment

أحدث أقدم